شبكة أخبار مصر الأن : ENN
بكل فخر و إعتزاز : بوابة أخبار مصر الأولى

إبراهيم فياض يكتب كن نفسك وليس غيرك فلسفة العظماء فى سطور

فلسفة العظماء

Loading

إبراهيم فياض يكتب كن نفسك وليس غيرك فلسفة العظماء فى سطور

بقلم إبراهيم فياض

رئيس التحرير

ابراهيم فياض
إبراهيم فياض

من يعش في ظل غيره فلن يكون له ظل،ومن اعتمد علي غيره فقد هيبته،ومن اتكأ علي واهن وقع،ومن لبس جلباب غيره تعثر فهذة هى أساس قواعد فلسفة العظماء،

فعليك أن تؤمن بنفسك وقدراتك لكى تتمسك بفلسفة العظماء ،فكن صناعه نفسك،ولاتكن صناعه غيرك،انها حياتك وأنت من يلونها ويشكلها كيفما تريد،كن صاحب السيادة والريادة والقرار،.. فقط حدد أهدافك الخاصة التي تميزك عن غيرك،ولاتجعل الآخرين يلونون حياتك ويشكلونها ويحددونها حسب أهوائهم فقد لايملكون سوي اللون الرمادي والأسود فهل تقبلهم لنفسك ! .

إبراهيم فياض يكتب كن نفسك وليس غيرك فلسفة العظماء فى سطور

وحتى تكون على خطى فلسفة العظماء لابد أن تعتز بنفسك وثق بها،لاتكن هشا ولا واهنا ولا ضعيفا ولا لينا حتي لاتنكسر،لا ترضي بالدونية والهامشية والمقاعد الخلفية ،لاتكن بليدا ولا انانيا،وابتعد عن المثالية المزيفة،والمشاعر البليدة،والأحاسيس الباردة،والعاطفة غير الجياشة،لاتمارس الحقد والحسد والبغضاء،فكلها عوامل رديئة ،وأفعال مقيتة،ابتعد عن الذاتية والنرجسية والغرور،

 

فلسفة العظماء
فلسفة العظماء

 

كن شخصا ناضجا وواقعيا وحقيقيا وهذة أهم قواعد فلسفة العظماء .
ولابد أن تعرف أن أساس فلسفة العظماء أن تثق بنفسك بشك عال،واجعل مواقفك ثابتة وصلبة،وكلامك رزينا،لاتكن متلونا ولا متذبذبا، ابتعد عن الفوضوية والعبثية،عش الهدوء ،وابتعد عن العجلة،ولاتمل للكلام الممل،مل للصمت كثيرا والايجاز،انبذ الثرثرة ،كن صاحب سمت ووقار،وحلم واتزان،انبذ كثيرا سماع المدح والأطراء وحب الثناء ،وارفض التمجيد والتصفيق والاستعراض.
كن مرنا وشفافا وواضحا،مارس الحكمة البالغة،والحنكة الصائبة،مارس التضحية والايثارفلهما عبير فواح،ولون باهر ،وأفعال صاحبهما تكتب بمداد من ذهب.

إبراهيم فياض يكتب كن نفسك وليس غيرك فلسفة العظماء فى سطور

كن صاحب مثل وقيم،وابتعد كثيرا عن الحسابات الشخصية ،كن واعيا مدركا وذا نباهة عالية،فكر دائما بمنطق وحكمة،لاتقبل الفشل،ولاترضي بالهزيمة،لاتكن امعة،ولاتركض وراء الآخرين وسراب الأقوال،لاتنحن أبدا أمام العواصف وان كانت عاتية وقوية .

كن مثابرا وخلاقا ومنتجا وفعالا وصاحب الناجحين والمتفوقين وأصحاب الأفعال الذكية،وابتعد كثيرا عن الفاشلين والنمامين والهمازين وأصحاب القلوب السوداء ،والمواقف الرمادية ،ابتعد عن الصراعات والمنازعات ،وارفض كل عمل مشين،وفعل سقيم .

تمسك بالنبل وبياض القلب والصدق والأمانة في جميع تصرفاتك لاتغش ولاتخادع ولاتمارس الجحود والنكران،لاتتكبر ولاتمشي في الأرض مرحا،ولاتزهو بنفسك،تواضع فمن تواضع لله رفعه وأعلي شأنه وهيأ له من أمره رشدا ،واعلم ثم أعلم بأنك تقيم في دار عبور ،وليست دار قرار،وأنك تحتاج لدار القرار كثيرا،فكن حكيما بصيرا،واختر زادك بنفسك،لتكسب الربح الكبير .

أفضل القلوب قلب لايغيب عنه الصدق ،وأفضل الناس شخص لاينساك لأنه يحبك في الله،وأفضل الأيام يوم يمر بك بلا ذنب ،وأفضل اهداء دعاء يرفع لك وأنت لاتعلم،اسأل الله أن يرضي عني وعنكم فليس بعد رضا الله الا الجنه.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد